gooplz

أخبار محلية ودولية

خاص بحاريص

أقوال طلال شعبان

0 التعليقات
أفعل الخير وستجنى خير ان شاء الله اجلا أو عاجلا،ارمي بذور وان فقدت مكان بذورك التى بذرتها يوما ما فسيخبرك المطر أين زرعتها ..لكن انت أزرع فى أى مكان وزمان فلن يضيعه الرحمان

طلال شعبان 

طلال شعبان

بحسب دراسة علمية ١٠٠٪ من الجمل التي تبدأ
(("بحكيك الصراحة بس ما تزعل"))
معناها بدي بهدلك وأمسح فيك الارض وممنوع تحكي
طلال شعبان 

------
أتمنى ان يكون أصدقائي حقيقيين مثل أعدائي ...
طلال شعبان
------
في مجتمعنا الاغبياء والمتعصبين يقتلون أكثر بكثير من الدخان والنيكوتين
------

مهما كنت رائعاً وجميلاً ستجد من لا يحبك لأسباب لا تعرفها .. لا تنزعج كثيراً
طلال شعبان
--------
يتطلب الوقوف بوجه أعدائك قدراً كبيراً من الشجاعة، ولكن الوقوف بوجه أصدقائك يتطلب شجاعة تفوق تلك بمرات.
طلال شعبان
-------
احيانا قبولنا لمواقف قاسية لا يعني استسلامنا.. بل لأننا نعلم ان كل طاقاتنا ستضيع هدرآ وخصوصا امام من اعتقد انه هو الحق المطلق وغير قابل للتغير او استبدال، حينها نعيش على التجاهل ونعشق معاشرة انفسنا فتصير الوحدة اوفى الاصدقاء
طلال شعبان
-------
كم من الاشياء بكيت لأنها لم تتحقق واليوم بعد مرور الوقت أرقص فرحا لأنها لم تتحق
طلال شعبان
-------
حين تغضب اهرب لأن غضبك سيجعلك تقول حقيقة رأيك بالأخرين
‫#‏كارثة
طلال شعبان
--------
لكل يريد أن يذهب الى الجنة.
لكن لا احد يريد ان يموت
#طلال شعبان
---------
لو يعرف الأطفال
كم تحمل الأب من غلاظة الام
وكم تحملت الام من غلاظة الأب
من أجل البقاء مع أطفالهم
لقدسوهما
طلال شعبان

-------‬
تابع القراءة Résuméabuiyad

حاريص

0 التعليقات





حاريص "عروس الجنوب" هي بقعة من أرض لبنان الجنوبي الذي لم ينحنِ يوماً، وبعنوان آخر هي "بلد الغريب" لأنها حضنت كلّ غريب عنها في ظروفٍ قست على أبناء الوطن.

يقال قديماً كان إسمها "حرصتا" أيام الإحتلال وثبت اسمها على مرّ السنين حتّى اليوم بـ"حاريص" التي تحرص على الصديق والعلاقات الإجتماعية، وتعدّ هذه البلدة من البلدات الإسلامية عن عهد قديم جداً، فللبلدة مسجد يقارب عمره المئة والثلاثين سنة، ومن آوائل القرى التي بنَت حسينية يعود بناؤها لعام 1960 م.

رواية تثبت صحة تاريخ البلدة الإسلاميّ، إذ يوجد قطعة أرض في البلدة تُعرف بإسم "تين السبيل" وكانت سابقاً الطبابة ضئيلة والأمهات تنجب أطفالها في الحقول والأطفال يموتون من الجوع والفقر، وكانت احدى النساء في ذلك الزمن عندما تنجب طفلاً يموت لذلك نذرت نذراً بأنها في حال أنجبت وكبر طفلها ستترك أشجار التين "سبيلاً" لكل من يمرّ من الفقراء والأغنياء.
وتحقق النذر وسافرت المرأة، ومع مرور الزمن اعتاد الأهالي على تسمية هذه الأرض "تين السبيل"، وعند عودة أصحاب الأرض من السفر بعد أربعين سنة قرروا جعل الأرض مدفناً للأموات، وفي يوم من الأيام وأثناء حفر حفرة تبيّن وجود عدة قبور منفردة قديمة بداخلها جثث أموات دفنوا على الطريقة الإسلامية إلى جهة القبلة، الأمر الذي دلّ على أنّ القرية إسلامية أباً عن جدّ.

هي بلد العلماء والإجتهاد منذ زمن بعيد، عام 1958 كان للبلدة قاضي القضاة المرحوم المقدّس الشيخ يوسف الفقيه وكان المرجع وزعيم الحوزة ويملك كرامات كبيرة على مستوى لبنان والعراق وإيران والشرق الأوسط مترأساً القضاء الجعفري في لبنان، اعتمدت البلدة على المقام الديني الذي ظهر من خلال كبار العلماء المجتهدين أمثال المقدّس الشيخ محمد تقي الفقيه والمقدّس الشيّخ علي الفقيه.

واليوم من أشهر العلماء الشيخ مفيد الفقيه الذي نال رتبة الإجتهاد كما سالف آباءه وأجداده وجددّ بناء الحوزة العلمية الذي شاع ذكرها منذ قدومه من العراق إلى لبنان، وسميّت بحوزة النجف الأشرف حيث جمعت الكثير من النخب العلمائية وخاصّة أنها تشتمل على درس البحث الخارجي الذي يلقيه سماحته واستقطبت الكثير من منطقة جبل عامل، وهي تقدّم للمجتمع العاملي نخبة من العلماء المتقدّمين في مجال العلم الديني.

حاريص قرية من قضاء بنت جبيل محافظة النبطيّة، تبعد عن بيروت 100 كم وعن حدود فلسطين المحتلّة 15 كم فقط، ترتفع عن سطح البحر 700م، ويصل عدد سكّانها إلى 15 ألف نسمة...
تُعرف البلدة بإغتراب أبنائها العاملين في كافة المجالات، التجارة والصناعة والبناء، وهذا ما يعوّلون عليه لتأمين لقمة العيش ومتطلبات البلدة.

وفيها من العائلات: أحمد، فقيه، ناصر، حجازي، جواد، خليل، رجب، موسى، زهر، سعد، حسن، عسيلي، دمشق، مروّة، مالك، رزق، الرز، زلغوط، خواجة، صالح، رباعي، العلي، يحيى، نصور، دقيق، محسن، سعادة، الصفدي، الأشقر، عطوي، شعبان، قاسم وغيرهم من العائلات...

‫#‏بلدة_حاريص‬ ‫#‏حاريص‬
تابع القراءة Résuméabuiyad

بالصور-إنجاز لُبناني حاريصي إغترابي -الفتى (مهدي عبدالله أحمد دقيق)

0 التعليقات









بعونِ الله وفضله، تمكنَ ألفتى اللُبناني مهدي عبدالله أحمد دقيق من بلدة حاريص الجنوبية والبالغ منَ العمر ١٥ عاماً من تحقيق حُلمه في تسلق جبل كليمنجارو ووضع إسمه من ضُمن أصغر المتسلقين في لبنان والعالم.
ويُعتبر جبل كليمنجارو الذي تكسوا قِمته الثلوج على مدار العام، أعلى جبل قائم بذاته فى العالم ورابع أكبر جبل بعد قِمة أفرست على مستوى العالم والجبل الأكثر ارتفاعاً في إفريقيا. ويقع الجبل في شمال شرقِ تنزانيا، يبلغُُ إرتفاعه ٥٨٩٥ متراً عن سطح البحر. حيث يُشكل الجبل أقرب نقطة تغطيها الثلوج القريبة من خط الاستواء، بالإضافة إلى أنه أحد المواقع السياحية الهامة في تنزانيا.

فقد تمكن الطالب مهدي عبدالله أحمد دقيق من تسلق قمة جبل
كليمنجارو ضمن فريق مدرسي يضم ١٧ شاباً وفتاة من مختلفِ الأعمار والجنسيات. وقد أنجز ذلك خلال خمسة أيام متصلة، ثلاثة أيام صعود ويومين هبوطاً وذلك ضمن رحلة نظمتها مدرسة ألطالب مهدي عبدالله أحمد دقيق لهواة تسلق الجبال.

وفي بعض التفاصيل يروي الفتى مهدي أنَ الغاية من تسلق الجبل وتحمل المشقة والمخاطر والصعاب التي واجهته خلال رحلة التسلق، هي التجربة والإصرار على النجاح في تسلق الجبل ورغبة مني شخصياً في تسلُقهِ لتحقيق الإنجاز والحلم، ولكي أؤكد لنفسي وقبل العالم بأنه وعلى رغم من صغرِِ سني، قادر على تحقيق النجاح ومواجهة كافة الصعاب التي تخللتها رحلة تسلق الجبل، ومن هنا قمنا بتشجيع أنفسنا والبدء للتجهيز بتسلق الجبل والهدف من ذلك الوصول إلى القمة في الوقت الذي كنا نرى خلال رحلة الصعود تراجع عدد كبير من متسلقين آخرين من الوصول إلى قمة الجبل بسبب المخاطر وسوء الأحوال الجوية والأمطار والرياح التي كنا نواجه والتي كانت تقلل من حركتنا في عملية الصعود حيث درجة الحرارة تتراوح ما بين ١٠ الى ١٥ تحت الصفر، أضف إلى ذلك صعوبة في التنفس لقلة الأوكسجين كلما اقتربنا من قمة الجبل

وأضاف أنني اعتبر نفسي من اللبنانيين القلائل على مستوى العمر ممن قاموا بتسلق جبل كليمنجارو والوصول إلى أعلى رابع قمة في العالم والأعلى في أفريقيا، لنؤكد لأنفسنا أولا وللآخرين أننا قادرون على تحدي الصعاب مهما كانت الظروف












تابع القراءة Résuméabuiyad

هربا عاريان من قبضة الأمر بالمعروف في السعودية!

0 التعليقات



هرب شاب وفتاة عاريان من قبضة رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين اقتربوا منهما وشاهدوهما داخل سيارة في وضع مخل شمال جدة ثاني أكبر المدن السعودية. وشاهد رجال الهيئة، بحسب تقارير، سيارة متوقفة في مكان مظلم بمخطط النهضة شمال جدة وهي في وضع التشغيل، وعند الاقتراب منها لاحظوا بداخلها شاب وفتاة في وضع مخل وهما لا يرتديان ملابسهما. وذكرت التقارير إن الشاب عندما رأى اقتراب رجال الهيئة منه قفز إلى مقود المركبة، وانطلق بسرعة عالية إلى جهة غير معلومة، فما كان من “الهيئة” إلا “عدم مطاردته حرصاً على سلامته وسلامة الفتاة وحدوث ما لا تحمد عواقبه”، في إشارة إلى الحوادث والضحايا التي تنتج عن المطاردات رغم منعها. ويقوم رجال هيئة الأمر بالمعروف أو ما يعرف بالشرطة الدينية، إعلامياً، بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في السعودية والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية، ويطوفون شوارع المملكة بانتظام لضمان الفصل بين الجنسين والتزام النساء بالزي الشرعي.









تابع القراءة Résuméabuiyad

الخدعة انطلت على الإسرائيليين أيضاً.. فشل إغتيال السيّد نصرالله

0 التعليقات


لم يقتصر تصديق الخدعة-الإشاعة التي أطلقها الزميل الصحافي قاسم قاسم عن نجاة أمين عام حزب الله من محاولة إغتيال نتيجة نزول فرقة خاصة من الحزب إلى الأرض في العاشر من محرم وارتباط خوذ عناصرها بالأقمار الصناعية على بعض الإعلام اللبناني فحسب، فقد أوردت القناة الثانية ومعها صحيفة هآرتس العبريتين الخبر نفسه.

الوسيليتان الإعلاميتان العبريتان أوردتا مخطّط إغتيال السيّد نصرالله قد فشل، بعد أن كانت قد أعدّته هيئة الأركان في جيش الإحتلال وذراعها "سيريت ميتكال".

وأضافت القناة الثانية إن العملية تقضي بإطلاق صاروخ دقيق وموجه على السيّد نصر الله أثناء إلقائه خطابا في إحدى ضواحي بيروت، وبتمويه أنه انفجار عبوة ناسفة زرعت بالمكان الذي يتواجد به، وهو تحديداً ما أورده الخبر- الإشاعة الذي نشره الزميل قاسم كإختبار منه لوسائل الإعلام ومدى تأكّدها ومتابعتها للأخبار التي تنشرها. 


تابع القراءة Résuméabuiyad

رسالة السيد خامنئي إلى نصرالله عبر سليماني: مقاومتكم أسطورة

0 التعليقات



افادت صحيفة السفير اللبنانية ان اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني حمل رسالة من قائد الثورة
الاسلامية الى امين عام حزب الله لبنان خلال حرب الايام ال33 بين الكيان الاسرائيلي والمقاومة الاسلامية.
وافادت الصحيفة ان "اللواء  سليماني حمل رسالة شفهيَّة عاجلة من الإمام السيد علي الخامنئي، إلى السيد حسن نصراللَّه، خلال الأيام الأولى للحرب، جاء فيها:
«أسأل اللَّه تعالى أن يحفظكم ويوفّقكم ويأخذ بأيديكم وينصركم إن شاء اللَّه، توكَّلوا على اللَّه تعالى، وإن شاء اللَّه سيذيقكم طعم النصر في الدُّنيا، ورضا ذاته المقدَّسة، وأنا أدعو لكم بالنصر دائمًا.

سلامي للأخوة فردا فردا. ستكون هذه الحرب قاسية، لكن اتَّكلوا على اللَّه، وعليكم الصمود. لدينا يقين تام بانتصار المقاومة، بل أكثر من ذلك، هذه المقاومة ستنتصر وتتحوَّل إلى قوَّة إقليميَّة، وما توفَّر من معطيات (خلال الحرب) أنَّ العدو كان يعدُّ لها لتتم في أوائل الخريف، وكان الإسرائيليون بالاتفاق مع الأميركيين سيبادرون من دون سبب أو ذريعة بالاعتماد على عنصر المفاجأة لشن هذه الحرب. إسرائيل كان لديها خطَّة وقرار لضرب المقاومة في لبنان، وكانت تُعد لذلك، وكانت تريد أن تفاجئكم بالحرب، وكان مخطَّطًا أن يقوم سلاح الجو الإسرائيلي بضرب الأهداف كلَّها خلال ساعات، وبعدها ينفذ العدو عمليَّة بريَّة ويحتل قسمًا من الجنوب، ويضربكم في مختلف المدن، ثمَّ يكمل عمله للقضاء على حزب اللَّه. وما كان لهذه الحرب أن تقف عند هذه الحدود، إنَّما هدفها تغيير المنطقة، ولكن الَّذي حصل من خلال عمليَّة أسر الجنديين أنَّ حزب اللَّه، من حيث يعلم أو لا يعلم، أفقد الخطَّة الإسرائيليَّة عامل المفاجأة، وأجهض مشروع الحرب المُعد لأوائل الخريف، فلقد فرضتم عليهم (إسرائيل وأميركا) التوقيت، وما كانوا يريدون القيام به في وقت هم يختارونه، يقومون به الآن، وهذا ما أفقد العدو عنصر المفاجأة، وهذا كان من ألطاف اللَّه عزَّ وجل الخفيَّة بكم".

واضاف قائد الثورة الاسلامية: الحرب لم تكن بسبب الجنديين، إنَّما كانت جزءًا من مشروع محضَّر، ولمَّا أخذتم الجنديين عجَّل الأميركيون والإسرائيليون في الحرب قبل أن يُكملا استعدادهما عدَّةً وعتادًا، ووجدوا أنَّهم متورّطون، وفقدوا عنصر المفاجأة، وبذلك دفع اللَّه عنكم وعن لبنان وعن المنطقة ما كان أكبر بكثير.
وتابع : لقد صمد حزب اللَّه حتَّى الآن عشرة أيام في الوقت الَّذي هُزِمت فيه الدُّول العربيَّة خلال ثلاثة أيام. هذا نصر جيد، لكن يجب أن تواصلوا العمل، ما تريده إسرائيل من القضاء على المقاومة لن يتحقَّق إن شاء اللَّه. العدو قلق، ومشكلته كبيرة، وليست أقل من مشكلتكم، بل هي أكبر. لقد أصبحتم أسطورة في العالم، وعليكم أن تقفوا وتُثبتوا للعالم أنَّ حسابات أميركا وإسرائيل كانت خاطئة.

وصرح آية الله خامنئي: حربكم هذه حرب مصيريَّة، وهي تشبه معركة الخندق، وكانت حينها حربًا قاسية وصعبة، وبلغت فيها القلوب الحناجر، وقال المنافقون: فلنعد إلى بيوتنا، أين هو النصر الإلهي الَّذي يعدنا به محمد ؟ ولكن اللَّه تعالى نصر المؤمنين بعد أن ثبتوا وصبروا.

نحن معكم وسندعمكم في كلّ شيء ولا تقلقوا، المهم أن تصبروا وتثبتوا بوجه هذا العدو مع التأكيد على الاهتمام الكبير بالنَّاس، لأنَّهم يريدون عزل النَّاس عنكم. إذا وفَّق اللَّه للنصر ستصبحون قوة لا تقف في وجهها قوة» (...).
تابع القراءة Résuméabuiyad